TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تغلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة وميناء البرلس بسبب الطقس

مصر تغلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة وميناء البرلس بسبب الطقس
بوغازي الإسكندرية والدخيلة

 

القاهرة - مباشر: قررت السلطات المصرية إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة وميناء البرلس نتيجة حالة الطقس السيئة.

وأصدرت هيئة ميناء الإسكندرية قراراً، اليوم السبت، بإغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

              --الأسهم العالمية تسجل أكبر مكاسب فصلية منذ عام 2010

            --محدث.. الدولار الأمريكي يسجل مكاسب شهرية وفصلية قوية

وقال المتحدث باسم الهيئة رضا الغندور، إنه تقرر إغلاق البوغازين حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

والجدير بالذكر، أن محافظة الإسكندرية تعرضت اليوم، لأمطار غزيرة متواصلة مع انخفاض درجة الحرارة، حيث تراكمت المياه بالشوارع والميادين ما أثر على حركة سير المشاة والسيارات.

فيما أوضح الغندور، أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن على الأرصفة، وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات والحاويات من وإلى الميناء استمرت بشكل طبيعي على الرغم من غلق بوغازي الاسكندرية والدخيلة.

وأغلقت سلطات ميناء الصيد ببرج البرلس الميناء لليوم الثالث على التوالي، ومنعت خروج أو دخول مراكب الصيد بسبب سوء الطقس حيث تتعرض المنطقة الشمالية لمحافظة كفرالشيخ لرياح شديدة مصحوبة بأمطار غزيرة منذ ليلة أمس.

وأدى سوء الأحوال الجوية إلى ارتفاع أمواج البحر المتوسط بصورة كبيرة وتعثر حركة السير على الطرق وخاصة الطريق الساحلي الدولي وانقطاع الكهرباء في عدد من القرى والنجوع.

وقرر محافظ كفر الشيخ، إسماعيل عبد الحميد طه، رفع درجة الاستعداد القصوى في المرافق العامة وتكليف رؤساء المدن والقرى والأجهزة المعنية بمتابعة أثر حالة الطقس على المرافق الأساسية والتعاون مع أجهزة الدفاع المدني وشركة المياه لإزالة آثار الأمطار أولا بأول.

ترشيحات 

البنك المركزي يتلقى طلبات من مصارف دولية للعمل في مصر

التجارة: "إل.جي" تُـدشن 3خطوط إنتاج جديدة في مصر بـ17مليون دولار